سياسة ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

ملف تعريف الارتباط (الكوكيز) هو ملف نصي صغير يتم تخزينه في متصفحك عند زيارتك لأي صفحة إلكترونية تقريباً. وتتمثل فائدتها في تمكين الموقع الإلكتروني من تذكر زيارتك عند تصفح تلك الصفحة مرة أخرى. تقوم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) عادة بتخزين المعلومات التقنية والتفضيلات الشخصية وتخصيص المحتوى وإحصائيات الاستخدام وروابط الشبكات الاجتماعية والوصول إلى حسابات المستخدمين إلخ. والهدف من ملف تعريف الارتباط (الكوكيز) هو تكييف محتوى الموقع الإلكتروني مع ملفك الشخصي واحتياجاتك. وبدون ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هذه ستتضاءل الخدمات التي تقدمها أي صفحة إلكترونية بشكل كبير. إذا كنت ترغب في الاطلاع على المزيد من المعلومات حول ماهية ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) وما يتم تخزينه وكيفية حذفها وإلغاء تنشيطها وما إلى ذلك، فتفضل بالانتقال إلى هذا الرابط.

ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) المستخدمة على هذا الموقع الإلكتروني

باتباع إرشادات الوكالة الإسبانية لحماية البيانات، نقوم بتفصيل استخدام ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) التي يستخدمها هذا الموقع الإلكتروني لإعلامك بأكبر قدر ممكن من الدقة.

يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة التالية:

  • ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة بجلسة الدخول، للتأكد من أن المستخدمين الذين يكتبون التعليقات في المدونة هم بشر وليست تطبيقات آلية. وبهذه الطريقة تتم مكافحة البريد العشوائي.

يستخدم هذا الموقع الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة بالأطراف الثالثة التالية:

  • Google Analytics: تقوم بتخزين ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) للتمكن من إعداد إحصائيات حول حركة المرور وحجم الزيارات إلى هذا الموقع الإلكتروني. ومن خلال استخدام هذا الموقع الإلكتروني فإنك توافق على معالجة المعلومات الخاصة بك من قبل جوجل. ولذلك فإن ممارسة أي حق في هذا الشأن يجب أن تتم من خلال التواصل المباشر مع جوجل.
  • شبكات التواصل الاجتماعي: تستخدم كل شبكة تواصل اجتماعي ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة بها لكي تتمكن من النقر على زر أعجبني أو مشاركة.

تعطيل أو حذف ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)

يمكنك في أي وقت ممارسة حقك في تعطيل أو حذف ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة بهذا الموقع الإلكتروني. ويتم تنفيذ هذه الإجراءات بشكل مختلف اعتماداً على المتصفح الذي تستخدمه. هنا نترك لك دليلاً سريعاً للمتصفحات الأكثر شعبية.

ملاحظات إضافية

  • لا يتحمل هذا الموقع الإلكتروني ولا ممثلوه القانونيون مسؤولية محتوى أو صحة سياسات الخصوصية التي قد تكون لدى الأطراف الثالثة المذكورين في سياسة ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هذه.
  • متصفحات الويب هي الأدوات المسؤولة عن تخزين ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) ومن هذه المتصفحات يجب عليك ممارسة حقك في إزالتها أو إلغاء تنشيطها. ولا يمكن لهذا الموقع الإلكتروني ولا ممثليه القانونيين ضمان المعالجة الصحيحة أو غير الصحيحة لملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) من قبل المتصفحات المذكورة أعلاه.
  • في بعض الحالات يكون من الضروري تثبيت ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) حتى لا ينسى المتصفح قرارك بعدم قبولها.
  • في حالة ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) الخاصة بـ Google Analytics، تقوم هذه الشركة بتخزين ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) على خوادم موجودة في الولايات المتحدة وتتعهد بعدم مشاركتها مع أطراف ثالثة، إلا في الحالات التي يكون فيها ذلك ضرورياً لتشغيل النظام أو عندما يتطلب القانون مثل هذا الغرض. ووفقاً لجوجل Google فهي لا تخزن عنوان IP الخاص بك. Google Inc هي شركة ملتزمة باتفاقية الملاذ الآمن التي تضمن التعامل مع جميع البيانات المنقولة بمستوى من الحماية وفقاً للوائح الأوروبية. يمكنك الاطلاع على المعلومات المفصلة في هذا الصددعلى هذا الرابط. وإذا كنت ترغب في معلومات حول كيفية استخدام جوجل لملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، فإننا نرفق لك هذا الرابط الآخر.
  • وإذا كانت لديك أية أسئلة أو استفسارات حول سياسة ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هذه، فلا تتردد في الاتصال بنا من خلال قسم الاتصال.